نائب محافظ الجيزة تراقب جهود شفط الأمطار في العجوزة وإمبابة

نائب محافظ الجيزة تتابع جهود مواجهة تقلبات الطقس
في إطار تكليفات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، قامت هند عبد الحليم، نائب المحافظ، بجولة ميدانية اليوم الأربعاء، 25 مارس 2026، لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية في التعامل مع تقلبات الطقس وشفط مياه الأمطار، حيث شملت الجولة أحياء العجوزة وإمبابة والوراق.
استجابة سريعة لتجمعات مياه الأمطار
أكدت نائب المحافظ خلال الجولة على أهمية سرعة التعامل مع تجمعات المياه، حيث تابعت انتشار معدات الشفط وفرق العمل، واطمأنت على انتظام سير العمل، لضمان تيسير الحركة المرورية وعدم تأثر المواطنين، كما شددت على ضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة الشوارع.
سياق تاريخي
تشهد الجيزة خلال السنوات الأخيرة تقلبات مناخية متزايدة، مما أدى إلى زيادة الطلب على خدمات الطوارئ. في عام 2025، سجلت المحافظة ارتفاعًا بنسبة 30% في شكاوى المواطنين المتعلقة بتجمعات المياه، مما يعكس الحاجة الملحة لتعزيز الاستعدادات لمواجهة هذه التحديات.
جهود رفع مستوى النظافة العامة
كما تطرقت هند عبد الحليم إلى جهود رفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة العامة، موجهةً بضرورة استمرار فرق النظافة في العمل على مدار اليوم، لضمان الحفاظ على المظهر الحضاري ومنع تراكم المخلفات.
تنسيق فعال في مواجهة الطوارئ
رافق نائب المحافظ خلال الجولة رؤساء أحياء العجوزة والمنيرة وإمبابة ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، حيث أكد الأنصاري على أهمية التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المعنية والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي طوارئ ناتجة عن التقلبات الجوية.
خطة العمل المسبق للتدخل السريع
في ذات السياق، تابع المحافظ من مركز السيطرة للطوارئ والسلامة العامة جهود التعامل مع مياه الأمطار، موضحًا أن جميع الفرق والمعدات انتشرت فورًا وفقًا لخطة العمل المسبقة للتدخل السريع، مما ساعد في الحد من آثار هطول الأمطار ورفع تراكمات المياه بالشوارع والميادين.
شدد الأنصاري على ضرورة مراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وأغطية بالوعات الصرف، واتخاذ إجراءات الصيانة اللازمة فورًا، حفاظًا على سلامة المواطنين والممتلكات.







