محافظ الجيزة يتخذ إجراءات عاجلة لشفط مياه الأمطار من الطرق الرئيسية

محافظ الجيزة يتابع جهود شفط مياه الأمطار ويؤكد استقرار الحركة المرورية
قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، بجولات ميدانية اليوم الأربعاء 25 مارس 2026، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار في عدة محاور رئيسية، منها (26 يوليو، الدائري، مصر–الإسكندرية الصحراوي، الفيوم، الواحات)، حيث اطمأن على سير العمل على الأرض.
استقرار الحركة المرورية
خلال جولته، أكد المحافظ على استقرار الحركة المرورية في الطرق الرئيسية، مشددًا على ضرورة تواجد مسؤولي الأجهزة التنفيذية ميدانيًا على مدار الساعة، مع استمرار نشر فرق العمل في النقاط الساخنة على الطرق والكباري والأنفاق حتى تتحسن الأحوال الجوية.
تسيير الحركة المرورية
كما تابع الأنصاري جهود تسيير الحركة المرورية بطريق الواحات، الذي شهد تكدسًا في السيارات بسبب تجمعات المياه حول مدينة زويل، حيث تفقد عمليات تصريف المياه باستخدام سيارات الشفط وفرق العمل التابعة للحماية المدنية وشركات المياه، موجهًا بتكثيف الجهود لتحقيق السيولة المرورية.
استجابة فورية للتحديات المناخية
أكد محافظ الجيزة أن الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها للتعامل مع تداعيات موجة الطقس غير المستقر، مشددًا على أهمية سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، وتنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية لضمان استمرار الخدمات والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.
رافق المحافظ في جولته الأستاذ محمد مرعي، السكرتير المساعد، والأستاذ وائل شعبان، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، بالإضافة إلى مسؤولين من الحماية المدنية والأحياء وشركات المياه والنظافة.
سياق تاريخي: تشهد محافظة الجيزة كل عام تقلبات مناخية تؤثر على البنية التحتية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات استباقية للحفاظ على سلامة المواطنين وضمان انسيابية الحركة المرورية، حيث سجلت المحافظة في العام الماضي نحو 20% زيادة في شكاوى تجمعات المياه نتيجة الأمطار الغزيرة.







