مياه مدينة نصر والتجمع الثالث تنقطع 24 ساعة لأعمال تطوير هامة

قطع المياه 24 ساعة عن عدة مناطق في القاهرة بسبب أعمال تطوير
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه عن مناطق مدينة نصر (باستثناء زهراء مدينة نصر)، ومنشأة ناصر، والتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، وذلك اعتبارًا من الساعة الرابعة مساء يوم الجمعة 27 مارس 2026، ولمدة 24 ساعة، بسبب تنفيذ أعمال توصيل خط مياه جديد قطر 1400 مم في منطقة زهراء المعادي، في إطار تحسين واستدامة الخدمة.
وتدعو الشركة المواطنين، وخاصة أصحاب المخابز والمستشفيات، إلى تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع لضمان عدم تأثر الخدمات الحيوية، حيث أكدت أنها قامت بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب سيتم توزيعها مجانًا بالمناطق المتأثرة، ويمكن طلبها عبر الاتصال بالخط الساخن 125 أو من خلال خدمة الواتساب على الرقم 01006665125.
كما أهابت الشركة بالمواطنين الاعتذار عن فترة الانقطاع، مشيرة إلى أنها قامت بتجهيز كافة إمكانياتها من معدات ومهندسين وفنيين لإتمام الأعمال في أسرع وقت ممكن وإعادة ضخ المياه بشكل طبيعي.
محافظ القاهرة يتابع جهود مواجهة آثار الأمطار
في سياق متصل، تابع الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جهود الأجهزة التنفيذية للتعامل مع التقلبات الجوية الحالية ورفع آثار الأمطار في مختلف أحياء العاصمة، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.
واستعرض المحافظ تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي وانتشار فرق الطوارئ، مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة لتجمعات المياه، موجهاً بالاستمرار في الجاهزية التامة والتعامل الفوري مع أي بلاغات تعيق الحركة المرورية.
وشدد صابر على أهمية ربط الشبكة الوطنية للطوارئ بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى تتعلق بتجمع المياه، مؤكداً وجود رؤساء الأحياء ومسؤولي شركات المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة في الميدان.
كما أكد أن الشفاطات والبدالات تمركزت في مطالع ومنازل الكباري للتعامل الفوري مع تراكمات المياه، مع رفع درجة الاستعداد ومتابعة حالة الطقس بالتنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة.







