اتحاد السلة يفرض عقوبة على مدير الأهلي الفني في قرار مفاجئ

اتحاد السلة المصري يوقع عقوبة على مدرب الأهلي جافريل
وافق الاتحاد المصري لكرة السلة على إيقاف المدير الفني للنادي الأهلي، اليوناني لينوس جافريل، لمباراتين مع فرض غرامة قدرها 150 ألف جنيه، بسبب سلوكيات غير لائقة خلال مباراة فريقه ضد المصرية للاتصالات في نصف نهائي الدوري الممتاز.
الأهلي يحقق الفوز ويعادل السلسلة
حقق الأهلي انتصاراً مهماً على المصرية للاتصالات بنتيجة 89-79، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الإدارية ضمن الجولة الثانية من نصف النهائي، حيث بدأ الأهلي المباراة بقوة، متقدماً 25-17 في الربع الأول، ثم وسع الفارق إلى 46-30 في الربع الثاني، ورغم محاولة المصرية للاتصالات تقليص الفارق، إلا أن الأهلي تمكن من حسم اللقاء لصالحه في الربع الأخير.
تفاصيل المباراة
- الربع الأول: الأهلي 25 – المصرية للاتصالات 17
- الربع الثاني: الأهلي 46 – المصرية للاتصالات 30
- الربع الثالث: الأهلي 69 – المصرية للاتصالات 51
- الربع الرابع: الأهلي 89 – المصرية للاتصالات 79
بهذا الفوز، عادل الأهلي نتيجة السلسلة 1-1، بعد أن كانت المصرية للاتصالات قد فازت في المباراة الأولى بنتيجة 102-86، ومن المقرر أن تُقام المباراة الثالثة يوم الأحد المقبل في نفس الصالة.
خلفية المنافسة
تشهد نصف نهائي دوري الممتاز مشاركة أربعة فرق هي الأهلي، الزمالك، الاتحاد السكندري، والمصرية للاتصالات، وتُحدد المنافسات بنظام Best Of 5، مما يتطلب فوز أحد الفرق في ثلاث مباريات للتأهل إلى النهائي.
التأثيرات المستقبلية
قد تؤثر العقوبة المفروضة على جافريل على أداء الأهلي في المباريات القادمة، حيث يتطلع الفريق لتعويض الخسارة السابقة وتحقيق الفوز في السلسلة لتعزيز فرصه في الوصول إلى النهائي.






