منوعات

رئيس وزراء العراق يوجه باستدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية

العراق يستدعي القائم بالأعمال الأمريكي احتجاجاً على الهجمات الجوية

في خطوة جريئة، قامت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء، 25 مارس 2026، باستدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، وذلك احتجاجاً على سلسلة من الهجمات الجوية التي استهدفت قطاعات عسكرية عراقية. البيان الرسمي الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أشار إلى أن هذه الاعتداءات تواصلت رغم جهود العراق للحفاظ على سيادته.

  • الحكومة العراقية تصف التصرفات الأمريكية بـ”غير المسؤولة” وتعتبرها جريمة.
  • العراق يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي مدعمة بالوثائق لحماية حقوق الشعب.
  • الضغوطات العسكرية الأخيرة أسفرت عن مقتل 7 مقاتلين وإصابة 13 آخرين في قاعدة الحبانية.
  • وزارة الدفاع تؤكد أن استهداف المنشآت الطبية يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.
  • تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، مما يستدعي تعزيز الجهود الدبلوماسية لضمان الاستقرار وحماية المدنيين.

    Ahmed Harbia

    صحفي اخباري بخبرة تتجاوز 15 عامًا في التحرير وإدارة المحتوى الإعلامي ويعمل حاليًا في موقع فكرة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

    زر الذهاب إلى الأعلى