19 دبابة وجرافة إسرائيلية تتعرض للتدمير في 24 يوماً: التفاصيل هنا

حزب الله يواصل تصديه للاحتلال في لبنان وسط تصاعد الاشتباكات
في اليوم الرابع والعشرين من الحرب على الجبهة اللبنانية، يواصل حزب الله مقاومته للاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث تمكن خلال 24 يوماً من القتال من تدمير 19 دبابة وجرافة وعربتي هامر، بحسب البيانات الرسمية للمقاومة.
فعلى مدار الاشتباكات، أعلن حزب الله عن تدمير عدد من الآليات العسكرية، بما في ذلك:
- دبابة ميركافا في القوزح
- دبابة ميركافا في مشروع الطيبة
- هامر في ميس الجبل
- دبابتان ميركافا في دبل
- ثلاث دبابات ميركافا وجرافة D9 في مشروع الطيبة
- دبابة ميركافا في مركبا
- 4 دبابات وجرافة D9
المجموع النهائي بلغ 19 دبابة وجرافة D9 وعربتين هامر، مما يعكس تصاعد حدة النزاع في المنطقة.
تأثير الصراع على الوضع الإقليمي
مع استمرار التصعيد العسكري، تشير التقديرات إلى أن النزاع قد يؤثر بشكل كبير على الاستقرار الإقليمي، حيث ارتفعت حدة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما قد يؤدي إلى تصعيد أوسع في المنطقة، ويزيد من التوترات القائمة منذ فترة طويلة.
في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار في بلدات دان وشعار يشوف وشنير بمنطقة وادي الحولة، إثر إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، قبل أن تعلن “الجبهة الداخلية” انتهاء حالة التأهب بعد نحو 10 دقائق، والسماح للسكان بالخروج من الملاجئ.
كما تم العثور على شظية داخل مشتل زراعي قرب كريات آتا بعد رشقة صاروخية استهدفت منطقة حيفا، دون تسجيل أي إصابات بشرية.
تصريحات الأمين العام لحزب الله
خلال خطاب متلفز، أكد الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة تواجه خيارين: الاستسلام أو المواجهة الحتمية ضد الاحتلال، مشيراً إلى أن توقيت الرد الذي اختارته المقاومة أفشل خطط العدو الإسرائيلي، وأسقط جميع ادعاءاته.
وأضاف قاسم أن المقاومة أعدت العدة المناسبة وتستعد للاستمرار في الدفاع عن لبنان، مشيداً بشجاعة المجاهدين الذين يمثلون رمز الوطنية والنضال من أجل الكرامة.







