رئيس الوزراء يؤجل المؤتمر الأسبوعي حتى بعد لقاء رؤساء الهيئات البرلمانية

رئيس الوزراء المصري يؤجل المؤتمر الصحفي الأسبوعي إلى السبت المقبل
قرّر رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي تأجيل المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، ليُعقد ظهر السبت 28 مارس 2026، عقب اجتماعه برؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، وذلك بهدف مناقشة تطورات المشهد السياسي وتحركات الحكومة في الملفات الحيوية، ومعالجة إشكاليات التواصل بين الحكومة والبرلمان.
أهمية الاجتماع بين الحكومة والبرلمان
تأتي هذه الخطوة بعد ساعات من لقاء رئيس مجلس النواب مع رؤساء الهيئات البرلمانية، وذلك لتعزيز التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، حيث تم تناول رؤى مشتركة لتطوير آليات العمل، والاستماع إلى أبرز التحديات التي تواجه النواب في التواصل مع الحكومة، ومناقشة سبل تعزيز الأداء التشريعي والرقابي.
تطوير آليات التواصل بين الحكومة والبرلمان
مصادر مطلعة أكدت أن الاجتماعات بين رئيس النواب ورؤساء اللجان تناولت مقترحات لتطوير آليات التواصل، حيث تم الاتفاق على صيغ جديدة لتبادل المعلومات والتنسيق المسبق حول القضايا ذات الأولوية، ما يسهم في تجاوز أي عوائق إجرائية ظهرت مؤخرًا، كما تم التأكيد على أهمية اللقاءات الدورية لضمان سرعة الاستجابة للمستجدات.
وفي سياق متصل، عقد المستشار هشام بدوي رئيس مجلس النواب اجتماعًا مع رؤساء اللجان النوعية، بحضور وكيلي المجلس، لمناقشة ملفات مهمة تتعلق بعمل اللجان، حيث أكد على الدور الأساسي الذي تلعبه اللجان النوعية في تعزيز العمل البرلماني وتطوير الأداء، مشددًا على أن جودة مخرجات المجلس تبدأ من اللجان.
التأثير المتوقع على الأداء البرلماني
تأتي هذه الإجراءات كخطوة لتعزيز التنسيق والتعاون بين الحكومة والبرلمان، حيث من المتوقع أن تسهم في تحسين الأداء التشريعي وتعزيز الاستجابة السريعة للتحديات، مما يضمن استقرار العمل البرلماني وتلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل.
تؤكد هذه التطورات على أهمية التعاون بين السلطتين في مصر، حيث أن وجود آليات فعّالة للتواصل من شأنه أن يسهم في تحقيق التكامل المطلوب ويعزز من فعالية الأداء الحكومي والبرلماني، مما يعود بالنفع على المجتمع بشكل عام.







