عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية

Mariaam

عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية تفصيليًا، حيثُ إن المواطنين والمُقيمين في محافظة الفروانية والمناطق القريبة منها يرغبون في معرفة عنوان مجمع المحاكم للذهاب إليه رغبةً في القيام ببعض الإجراءات القانونية الخاصة بالدعاوى القضائية.

عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية

عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية

مجمع محاكم الرقعي الجديد يمتد على مساحة أرض تصل إلى 8225 مترًا مربعًا، وهو من المباني التي تتكون من 16 دورًا بالإضافة إلى طابق أرضي به ثلاثة سراديب لركن السيارات.

حيثُ إن إدارة وزارة العدل نقلت من المبنى القديم إلى المبنى الجديد منذ عام 2016م، كما أن مجمع الرقعي الجديد يتكون من مكاتب الخدمات القضائية التي تهتم بتوثيق العقارات والتوثيقات الشرعية وإدارة تنفيذ ومكاتب إدارية.

يمكن للمواطنين والمُقيمين في الكويت القيام بالمعاملات الضرورية الخاصة بالقضايا الهامة في مجمع المحاكم الرقعي الجديد في محافظة الفروانية بالذهاب إلى محافظة الفروانية، منطقة الرقعي، قطعة 2، شارع ساري مناور الثويمر، قسيمة 900030.

موقع مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية جوجل ماب

استكمالًا للحديث عن عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية فإن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة عدم معرفة الطريق إلى مجمع المحاكم الرقعي الجديد تفصيليًا.

حيثُ إن المجمع يقع في الجزء الشمالي من محافظة الفروانية، إذ يستطيع المواطن والمُقيم الوصول إليه من خلال طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والانعطاف شمالًا عند التقاطع مع شارع عبد المحسن ماجد المسيلم.

بينما في حال استمرار مواجهة المشكلة المتعلقة بعنوان مجمع المحاكم، ففي تلك الحالة يُفضل استخدام موقع المجمع على جوجل ماب من هنا للوصول بسهولة وسرعة.

مواعيد عمل مجمع المحاكم الرقعي الكويت

وزارة العدل الكويتية قامت بتحديد مواعيد العمل في مجمعات المحاكم الموجودة في محافظات الكويت المُختلقة، إذ جاءت مواعيد وإدارات وزارة العدل جاءت في محاكم الرقعي في محافظة الفروانية كما يلي ذكرها:

  • الأحد: من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظُهرًا.
  • الإثنين: من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظُهرًا.
  • الثلاثاء: من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظُهرًا.
  • الأربعاء: من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظُهرًا.
  • الخميس: من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظُهرًا.
  • الجمعة: عطلة رسمية.
  • السبت: عطلة رسمية.

طرق التواصل مع مجمع المحاكم الرقعي الجديد

عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية

أتاحت إدارة مجمع المحاكم الرقعي الجديد أكثر من طريقة للتواصل معها من المواطنين والمُقيمين في الكويت، وذلك للرد على الاستفسارات أو لتقديم الشكاوى أو متابعة إجراءات القضايا، وتتمثل طرق التواصل فيما يلي:

رقم التواصل 1882200
الرقم الداخلي 3202
الخط الساخن 24801809
رقم الفاك س 24801737
البريد الإلكتروني [email protected]
الموقع الإلكتروني من هنا
صفحة تويتر من هنا
صفحة اليوتيوب من هنا
صفحة الانستقرام من هنا

في ختام المقال قد تناولنا الحديث عن عنوان مجمع المحاكم الرقعي الجديد محافظة الفروانية تفصيليًا وموقع المجمع على جوجل ماب وطرق التواصل مع المجمع بسهولة.

أسئلة شائعة

  • هل يفتح مجمع المحاكم الرقعي يوم السبت؟

    أيام العطل الأسبوعية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية من الأحد إلى الخميس بينما الجمعة والسبت عطلة رسمية.

  • كم عدد المحاكم في الكويت؟

    أنواع المحاكم العادية في الكويت هم محكمة التمييز، ومحكمة الاستئناف، والمحكمة الكلية، والمحكمة الجزئية.

  • طريقة الاستعلام عن القضايا بالرقم المدني؟

    يمكن الاستعلام عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية ثم الضغط على خانة الاستعلام عن قضية بمحكمة الاستئناف ويُمكن الاستعلام بالضغط على استعلام عن القصة بالرقم المدني ثم تحديد نوع القضية ورقم المحكمة.