أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية 1446

Mariaam

أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية ، يتساءل العديد من المُقيمين في دولة السعودية عن معرفة مُستشفيات تأمين بأسعار رمزية، لذلك وفرت المملكة العربية السعودية العديد من المُستشفيات التي تُناسب كافة الفئات، الجدير بالذكر أن التأمين يشمل العلاج، والكشف، وإجراء الإشاعات والتحاليل.

أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية

أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية
أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية

 

يرغب العديد من المُقيمين داخل المملكة العربية السعودية في معرفة أرخص أسعار تأمين طبي داخل المملكة، نظرًا للاستفادة من الخدمات الصحية والطبية بأسعار رمزية، حيثُ اهتمت وزارة الصحة السعودية بتوفير مُستشفيات ومراكز صحية عدّة بأسعار تتناسب مع كافة الفئات.

حرصت المملكة العربية السعودية على توفير كافة سُبل الراحة للمواطنين والمُقيمين على أراضيها، خاصًة الاهتمام بالصحة والعمل على مُكافحة الأمراض والأوبئة، يأتي هذا الاهتمام ضمن خِطَّة التطوير التي وضعتها المملكة لعام 2030.

يبلغ سعر التأمين الطبي للمُقيمين داخل المملكة حوالى 160 ريال سعودي، يجب العلم أن هذا السعر قابل للزيادة نظرًا للأوضاع الاقتصادية الغير مُستقرة في العالم بأكمله، كما يتحكم نوع الرعاية الصحية التي يتلقاها المريض في تحديد الفئة السعرية.

معلومات عن التأمين الطبي في السعودية

أصدرت الملكة العربية السعودية عام 1999،  قرار ينص على أن التأمين الطبي إجباريًا للمواطنين والمُقيمين داخل أراضي المملكة، شمل هذا القرار جميع أفراد الأسرة، كما نص القانون على أن المُقيم الذي لم ينضم إلى التامين الطبي، لا يُمكنه الحصول على الإقامة أو تجديدها.

الجدير بالذكر أن التأمين الطبي السعودي من أفضل التأمينات الطبية على مستوى الشرق الأوسط بل على مستوى العالم بأكمله، حيثُ يشمل التأمين الطبي السعودي كافة الإشاعات والتحاليل، والأدوية، وكل ما يخص الأسنان، مثل تركيب التقويم، وتركيب أطقم أسنان لكبار السن.

معلومات عن التأمين الطبي للعمالة المنزلية

أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية
أسعار ارخص تأمين طبي للمقيمين في السعودية

 

الجدير بالذكر أن التأمين الطبي يشمل العمالة المنزلية أيضًا، لكن نجد أن هُناك فئة كبيرة من أصحاب الأعمال استغلوا هذا القرار أسوأ استغلال، حيثُ أجبروا المُقيم على دفع رسوم التأمين كاملة، يُعد هذا الفعل مُخالف تمامًا لما نص عليه الثانون.

علاوة على ذلك يلزم القانون السعودي الكفيل على دفع كافة رسوم التأمين الطبي للمُقيم، لذلك قامت وزارة الداخلية السعودية بفرض غرامة مالية قدرها 5000 ريال سعودي على أصحاب الأعمال الذين يُخالفون القانون، كما أنه من الممكن أن تصل العقوبة إلى حرمان الكفيل من العمل، نظرًا لأنه غير جدير بالمسؤولية.

شركات تأمين طبي للمقيمين

توجد العديد من شركات التامين الطبي في المملكة العربية السعودية، التي توفر كافة الخدمات الطبية للوافدين، نذكر تلك الشركات فيمَا يلي:

  • شركة بوبا للتأمين

تُعد شركة بوبا من أبرز شركات التأمين الطبي الموجودة في المملكة العربية السعودية، تم إنشائها عام 2008 وانتشرت فروعها داخل العديد من مُدن المملكة، وقامت بتوفير كافة الخدمات الطبية للمواطنين والمُقيمين بأرخص سعر.

  • شركة وقاية للتأمين الطبي

تنتشر فروع شركة وقاية في كافة مُدن المملكة، حتى تستطيع خدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين والمُقيمين داخل الدولة، تُقدم الشركة مُتابعة الحمل والولادة، وجراحات الأسنان، لا يوفر هذا البرنامَج جراحات التجميل.

  • شركة ولاء للتأمين

توفر شركة ولاء للتأمين خدمة طبية مُتكاملة للأفراد والشركات، حيثُ تتعاقد معها المؤسسات والشركات الكبيرة للتأمين على الموظفين.

في الختام، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على كافة الشركات التابعة للتأمين الطبي في السعودية، التي تهدف إلى تقديم رعاية صحية متميزة للمُقيمين داخل الدولة، كما يُعد التامين الطبي من الأمور الإجبارية داخل المملكة، حيثُ لا يُمكن للمُيم إصدار الإقامة أو تجديدها بدون الاشتراك في التأمين الطبي.