“الرحالة السعوديين” راعي إلكتروني لمعرض الرياض للسفر

Mariaam

أعلنت جمعية الرحالة السعوديين مشاركتها للعام الثالث على التوالي كراعي إلكتروني في معرض الرياض الدولي للسفر لعام 2024 في الفترة ما بين 27 إلى 29 مايو الجاري لمجموعة من أبرز الأعضاء والضيوف من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

“الرحالة السعوديين” راعي إلكتروني لمعرض الرياض للسفر

أكد إبراهيم المطيري رئيس مجلس الإدارة من جهته أن مشاركة الجمعية تأتي من مسؤوليتها الوطنية تجاه تشجيع الرحالة على استكشاف ونشر وتأريخ الموروث الثقافي والأثري والسياحي السعودي إضافة إلى الترويج للسياحة المستدامة.

كما أشار إلى المعارض التي تُقام داخل المملكة العربية السعودية والموجهة إلى الجمهور العام ومجموعة من الطلاب والشباب وتشمل المحافظة على البيئة، وذلك بحضور عدد من الرحالة من جميع مناطق المملكة والخليج العربي وهواة السفر والترحال وغيرهم.

جمعية الرحالة السعوديين إلى الرعاية "الثالثة" لمعرض الرياض للسفر 2024
جمعية الرحالة السعوديين إلى الرعاية “الثالثة” لمعرض الرياض للسفر 2024

تأسست الجمعية على يد نخبة متميزة من الرحالة السعوديين

في صدد الحديث عن جمعية الرحالة السعوديين إلى الرعاية “الثالثة” لمعرض الرياض للسفر 2024، فقد أوضح طلال أن الجمعية قد تأسست على يد مجموعة متميزة من الرحالة السعوديية لمواكبة التطلعات وتحقيق الأمنيات الوطنية في قطاع السياحة والسفر والترحال.

تسعى الجمعية التي أصدرت موافقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 1620 بتاريخ 17 جمادى الآخرة 1441هـ لأن تُصبح الجهة الأولى في مجال السفر والترحال للمواطنين والمُقيمين في المملكة.

جمعية الرحالة السعوديين إلى الرعاية "الثالثة" لمعرض الرياض للسفر 2024
جمعية الرحالة السعوديين إلى الرعاية “الثالثة” لمعرض الرياض للسفر 2024

أهداف الجمعية تتضمن العمل على الترويج للمواقع السياحية

أوضح الحربي أن أهداف الجمعية تتضمن العمل على الترويج لكافة المواقع السياحية والموروث التراثي وتحقيق التطلعات الوطنية لقطاع السفر وبط الأعضاء بالبيئة السياحية بجانب المشاركة في الفعاليات التي تُساهم في تطوير مفهوم السفر والترحال.

الجدير بالانتباه أن تلك الجمعية هي أول جمعية أهلية مُتخصصة للرحالة في الشرق الأوسط تحت جهة رسمية التي يشمل نطاقها جميع مناطق المملكة العربية السعودية، تتطلع لأن تكون المرجع الأول في مجال السفر والترحال على مستوى المملكة وفق رؤية المملكة 2030.

نختم مقالنا عن جمعية الرحالة السعوديين إلى الرعاية “الثالثة” لمعرض الرياض للسفر 2024 التي تُعتبر الراعي الإلكتروني الرسمي لمعرض الرياض الدولي الذي يضُم مجموعة من أبرز الأعضاء والضيوف من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.