أخبار تقنية
اتفاقيات جديدة تعزز تشغيل موانئ السخنة بحضور وزير النقل
وزارة النقل المصرية توقع عقدًا لاستغلال الرصيف رقم (22) بميناء السخنة
في خطوة استراتيجية نحو تعزيز كفاءة ميناء السخنة، وقعت وزارة النقل، يوم أمس، اتفاقية ترخيص لاستغلال الرصيف رقم (22) بحضور عدد من المسؤولين، بين شركة “موانئ مصر البحرية” والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
في سياق متصل، أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، أن المشروع يمثل خطوة هامة نحو تحسين كفاءة الميناء وجذب الاستثمارات، مما يساهم في تلبية احتياجات حركة التجارة المتزايدة ويعزز من تنافسية الميناء على المستويين الإقليمي والدولي.
الأسئلة الشائعة
ما هو الهدف من توقيع عقد استغلال الرصيف رقم (22) بميناء السخنة؟
يهدف العقد إلى تعزيز كفاءة ميناء السخنة من خلال مزاولة أنشطة الشحن والتفريغ وتخزين البضائع العامة وبضائع الصب الجاف النظيف لمدة 18 شهرًا.
ما هي مدة العقد الموقعة لاستغلال الرصيف؟
مدة العقد هي 18 شهرًا، مما يتيح التشغيل الفوري للأنشطة البحرية المطلوبة.
كيف يساهم المشروع في تحسين كفاءة ميناء السخنة؟
المشروع يعكس جهود الوزارة لدعم شركة موانئ مصر البحرية، مما يعزز قدرة الميناء على المنافسة في سوق تجارة الترانزيت وجذب الاستثمارات.
ما هي أهمية مذكرة التفاهم الموقعة في هذا السياق؟
تم توقيع مذكرة تفاهم لإجراء الدراسات اللازمة للحصول على الموافقات المطلوبة تمهيدًا لعقد التزام لإنشاء وتشغيل محطة جديدة، مما يعكس التوجه نحو تطوير الميناء.