مصطفى بكري يكشف أسرار لقائه برئيس النواب ودور الحكومة الرقابي

اجتمع النائب مصطفى بكري اليوم مع المستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، بحضور الأمين العام المستشار أحمد مناع والنائب عاطف مغاوي. اللقاء الذي استمر نصف ساعة تناول ضرورة تفعيل الرقابة البرلمانية وحضور الحكومة لمناقشة طلبات الإحاطة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية إذاعة جلسات البرلمان تلفزيونياً.
رئيس مجلس النواب، المستشار هشام بدوي، شدد على أهمية تفعيل الأدوات الرقابية في المجلس.
أكد بكري أن الحكومة يجب أن تكون حاضرة بشكل دائم لمناقشة القضايا الهامة.
تم التطرق لمطلب إذاعة جلسات البرلمان، حيث أبدى بدوي تفهمه لهذا الأمر.
اللجنة العامة لمجلس النواب ستجتمع مرة واحدة على الأقل شهرياً، مع خطط للاجتماع مع رؤساء اللجان الإعلامية.
بكري أعرب عن تفاؤله بشأن اللقاء، مشيداً بتفهم رئيس المجلس للتحديات التي تواجه مصر وأهمية تفعيل دور البرلمان وفقاً للدستور. يشير هذا الاجتماع إلى خطوات جادة نحو تعزيز الشفافية والتواصل بين البرلمان والحكومة، مما يعكس التزام القيادة بتحسين الأداء البرلماني.