نتنياهو يحذر: المعركة مع إيران تبلغ ذروتها الآن

نتنياهو: المواجهة مع إيران لم تنته بعد
في تصريح مثير للجدل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المواجهة مع إيران لا تزال في أوجها، مشددًا على أن الأزمة لم تنته كما تُروج بعض وسائل الإعلام، جاء ذلك في تصريحات نقلها موقع أكسيوس الأمريكي، حيث يعرب نتنياهو عن قلقه من احتمال توصل الولايات المتحدة إلى اتفاق مع إيران قد يقيد قدرة إسرائيل على استهداف الأراضي الإيرانية، وفقًا لمصادر إسرائيلية.
خلفية تاريخية
على مدار السنوات الأخيرة، تصاعدت التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث تعتبر إسرائيل إيران خصمًا رئيسيًا في المنطقة، وقد عززت من قدراتها العسكرية لمواجهة التهديدات المحتملة، في الوقت الذي تسعى فيه إيران لتوسيع نفوذها.
وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار، مدعيًا تعليق الهجمات على منشآت الطاقة الإيرانية لمدة خمسة أيام، لكن طهران نفت تصريحات ترامب، مؤكدين أن الأنباء حول المفاوضات هي مجرد “أخبار كاذبة” تهدف للتلاعب بالأسواق.
تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة
كما أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأن اللواء القتالي الأول من الفرقة 82 المحمولة جوًا سيصل إلى منطقة الشرق الأوسط قريبًا، حيث من المتوقع أن يصل نحو ألف جندي بحلول نهاية الأسبوع الجاري، لتعزيز القدرات العسكرية والتنسيق الميداني.
وفي بيان رسمي، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن المرشد الأعلى الجديد، مجتبى خامنئي، يتمتع بصحة جيدة، نافية التقارير التي تشير إلى عجزه عن القيام بمهامه القيادية، مما يعكس حالة من الاستقرار في القيادة الإيرانية وسط هذه التوترات.
اقتباس محتمل: “المعركة ضد التهديدات الإيرانية مستمرة، ونحن مستعدون لأي تطورات”، قال مصدر حكومي إسرائيلي.
الوصف: نتنياهو يؤكد أن المواجهة مع إيران لم تنته، والقلق يتزايد حول الاتفاقات الأمريكية الإيرانية، في وقت يعزز فيه الجيش الأمريكي وجوده في المنطقة.







