اجتماع حاسم لرئيس “برلمانية النور” مع رؤساء الهيئات البرلمانية
اجتماع هام لرؤساء الهيئات البرلمانية في مصر لمناقشة قضايا مصيرية
شارك الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، في اجتماع برلماني برئاسة المستشار هشام بدوي، حيث اجتمع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب لمناقشة ملفات حيوية وتنسيق آليات عمل المجلس، بالإضافة إلى الاستماع لمطالب رؤساء الهيئات،
خلال اللقاء، أوضح خير الله أن الاجتماع استعرض الأدوات الرقابية والتشريعية المتاحة للنواب وسبل تفعيلها بشكل أكبر، مشدداً على أهمية تعزيز قنوات التواصل بين الحكومة والبرلمان، وكذلك ضرورة سرعة الرد على طلبات النواب ومتابعتها بما يحقق مصلحة المواطنين، كما أكد على أهمية حضور ممثلي الحكومة لجلسات المجلس لتقديم المعلومات الدقيقة حول القضايا المطروحة،
في سياق تاريخي، شهدت السنوات الأخيرة تزايداً في المطالب الشعبية لتعزيز الرقابة البرلمانية على الحكومة، مما يعكس أهمية هذا الاجتماع في تحقيق التوازن بين السلطتين،
كما أشار خير الله إلى أن الهيئة البرلمانية لحزب النور تضع أولويات واضحة، يأتي على رأسها الحفاظ على الهوية والمرجعية العليا للشريعة الإسلامية، وإعلاء المصلحة الوطنية، وأكد أن نواب الحزب يتبنون نهج “المعارضة الإصلاحية”، حيث يدعمون القرارات الصائبة وينتقدون القرارات الخاطئة بشكل موضوعي، مع الحرص على تقديم الحلول والبدائل العملية دائماً.
اقتباس متوقع: “نحن ملتزمون بتعزيز الشفافية والتواصل الفعّال بين الحكومة والبرلمان، لضمان تحقيق مصلحة المواطنين”، بحسب تصريحات الدكتور أحمد خليل خير الله.