تحقيق عاجل من اتحاد الصحفيين العرب بشأن إساءات فؤاد الهاشم لمصر

الاتحاد العام للصحفيين العرب يتخذ إجراءات ضد فؤاد الهاشم
في خطوة هامة، أكد الكاتب الصحفي خالد ميرى، أمين عام الاتحاد العام للصحفيين العرب، تلقي الاتحاد خطابين من وزير الدولة للإعلام المصري، ضياء رشوان، ونقيب الصحفيين المصريين، خالد البلشي، للتحقيق في تجاوزات المدعو فؤاد الهاشم، ويجري الاتحاد متابعة القضية مع الجهات المعنية في الكويت، حيث تم إحالة الموضوع إلى النيابة العامة.
خلفية القضية
جمعية الصحفيين الكويتية أكدت أن فؤاد الهاشم ليس كويتيًا ولا عضوًا في الجمعية، وهو ما يزيد من تعقيد موقفه القانوني، إذ يواجه تحقيقات حول المخالفات المنسوبة إليه، فيما تشير التقديرات إلى أن هذه القضية قد تؤثر على العلاقات الإعلامية بين الدول العربية، وتبرز أهمية الالتزام بالمواثيق المهنية.
أوضح ميرى أن ميثاق الاتحاد يتضمن مبادئ الحرية والمهنية، وأكد على ضرورة الحفاظ على التضامن العربي، مشددًا على رفض الاتحاد لأي تجاوزات تمس هذا التضامن، كما دعا جميع الصحفيين والإعلاميين العرب للالتزام بمواثيق الشرف المهنية.
جهود نقابة الصحفيين
في السياق ذاته، خاطب نقيب الصحفيين خالد البلشي كلاّ من الاتحاد العام للصحفيين العرب وجمعية الصحفيين الكويتية للتحقيق في الإساءات التي تضمنها مقال الهاشم ضد الشعب المصري، معتبرًا إياها جزءًا من دعوات مشبوهة للتطبيع مع العدو الصهيوني، وهو ما يتعارض مع مواقف النقابات العربية.
شدد البلشي على أن هذه التوجيهات تأتي في إطار تعزيز الدور المهني للنقابات وضبط الأداء الصحفي، مع التأكيد على حماية العلاقات بين الشعوب العربية، ومنع أي محاولات لزرع الفتنة.
تتوالى الأحداث لتؤكد أهمية دور الصحافة كقوة مهنية داعمة للتعاون العربي، بينما يواجه الهاشم مصيرًا قانونيًا قد يؤثر على مستقبله المهني.







