محافظ الجيزة يتابع جهود شفط مياه الأمطار من الشوارع بشكل عاجل
محافظ الجيزة يتابع جهود شفط مياه الأمطار على الطرق الرئيسية
تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، جهود شفط مياه الأمطار خلال جولات ميدانية شملت طرقًا رئيسية مثل 26 يوليو والدائري ومصر-الإسكندرية الصحراوي، حيث حرص على متابعة الوضع على الأرض مباشرة، في وقت يشهد فيه الطقس تقلبات غير مستقرة تهدد الحركة المرورية.
خلال الجولة، اطمأن المحافظ على استقرار الحركة المرورية في الطرق الرئيسية، مؤكدًا على أهمية تواجد المسؤولين من الأجهزة التنفيذية بشكل مستمر، وشدد على ضرورة استمرار فرق العمل في النقاط الساخنة على الطرق والكباري والأنفاق حتى تتحسن الأحوال الجوية.
جهود المحافظة في تسهيل الحركة المرورية بطريق الواحات
أضاف الأنصاري أنه تابع أيضًا جهود المحافظة في تسهيل الحركة المرورية بطريق الواحات، الذي شهد تكدسًا للسيارات بسبب تجمعات المياه بالقرب من مدينة زويل، حيث تفقد عمليات تصريف المياه المتراكمة بواسطة سيارات الشفط وفرق العمل من الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، موجهًا بتكثيف الجهود لضمان انسيابية الحركة المرورية.
تأثير متوقع على الخدمات العامة
مع استمرار الطقس السيئ، من المتوقع أن تؤثر تجمعات المياه على الخدمات العامة، مما يستدعي استجابة سريعة من قبل الجهات المعنية، وذلك لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين.
أكد محافظ الجيزة أن الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها للتعامل مع تداعيات موجة الطقس غير المستقر، مشددًا على ضرورة سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والتعامل مع أي تجمعات للمياه فور ظهورها، مع استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.
رافق المحافظ في جولته عدد من المسؤولين، منهم محمد مرعي السكرتير المساعد ووائل شعبان رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، بالإضافة إلى مسؤولي الحماية المدنية والأحياء ومدن أكتوبر وحدائق أكتوبر، وكذلك شركات مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للنظافة والتجميل.