تفقد عاجل لسكرتير عام الجيزة لجهود مواجهة الأمطار الغزيرة

تحرك سريع من محافظة الجيزة لمواجهة الأمطار
تفقد محمد نور الدين، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، اليوم، جهود التعامل مع الأمطار في أحياء المدينة، وذلك بتكليف من الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، لمتابعة تأثيرات الطقس السيئ.
تابع نور الدين عمليات شفط مياه الأمطار بنفق النهضة، حيث تم الدفع بخمس معدات للرفع الفوري لمستويات المياه وتيسير حركة السير.
خلال الجولة، شدد السكرتير العام على أهمية الاستعداد الدائم، وضرورة التأكد من جاهزية المعدات للتعامل السريع مع أي تجمعات للمياه، بالإضافة إلى ضرورة التطهير الدوري لبالوعات صرف الأمطار.
تيسير الحركة المرورية
أكد نور الدين على ضرورة رفع أي تراكمات للمياه، خاصة في الأنفاق، مع التأكيد على عدم السماح بتعطيل الحركة المرورية، وضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لضمان انسيابية المرور وسلامة المواطنين.
في سياق متصل، تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، أعمال شفط المياه على مدار اليوم، حيث قام بجولات ميدانية شملت محاور وطرق (26 يوليو، الدائري، مصر–الإسكندرية الصحراوي، الفيوم، الواحات)، للاطمئنان على سير الأعمال.
استقرار الحركة المرورية
خلال الجولة، اطمأن المحافظ على استقرار الحركة المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية، مؤكدًا على ضرورة تواجد مسؤولي الأجهزة التنفيذية على مدار الساعة، واستمرار انتشار فرق العمل في النقاط الساخنة على الطرق والكباري والأنفاق، حتى تتضح الأحوال الجوية.







