اعتقال شخصين بتهمة الاحتيال على المواطنين في السنبلاوين

القبض على محتالي السنبلاوين والإسكندرية بعد سلسلة من الجرائم
في خطوة حاسمة لمكافحة جرائم النصب، ألقت وزارة الداخلية القبض على شخصين في السنبلاوين والإسكندرية، كانا يستغلان المواطنين في عمليات احتيال تتعلق بتذاكر الحفلات والعلاج الروحاني، وذلك بعد تلقي شكاوى متعددة من الضحايا.
تفاصيل القبض على المحتال في السنبلاوين
أفادت الإدارة العامة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات بتلقي بلاغات من عدة مواطنين حول تعرضهم للاحتيال من شخص مقيم في دائرة مركز شرطة السنبلاوين، حيث أوهمهم بقدرته على توفير تذاكر حفلات بأسعار مخفضة، ثم استولى على أموالهم عبر وسائل الدفع الإلكتروني، وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبطه في التجمع الخامس بالقاهرة، حيث عُثر بحوزته على 3 هواتف محمولة و27 شريحة هاتف، تثبت نشاطه الإجرامي، وأقر بتنفيذه 18 واقعة مشابهة.
ضبط المحتالين في الإسكندرية
في سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من القبض على شخصين بتهمة الاحتيال على المواطنين من خلال الزعم بقدرتهما على العلاج الروحاني، حيث كان أحدهما مقيمًا في المنيا، ويمارس الدجل والشعوذة، وينشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الضحايا. وبحوزتهما أدوات دجل وهواتف محمولة تحتوي على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وقد اعترفا بتورطهما في هذه الأعمال.
تأتي هذه الحملات في إطار جهود الدولة لحماية المواطنين من الجرائم الإلكترونية والنصب، وتقديم المتورطين للعدالة.







