وزير الدفاع يجتمع بمقاتلي الأفرع الرئيسية لتعزيز التعاون العسكري

التقى الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من ضباط وضباط الصف من مقاتلي الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة في مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.
خلال اللقاء، نقل القائد العام تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، للمقاتلين، واستعرض مجموعة من الموضوعات الحيوية المتعلقة بالأمن القومي المصري على الصعيدين الدولي والإقليمي.
أكد الفريق زاهر على ضرورة الحفاظ على الكفاءة القتالية والاستعداد الدائم كضمان أساسي لتحقيق الأمن والاستقرار في ظل الأحداث والمتغيرات الراهنة في المنطقة، مطالباً بضرورة الحفاظ على الأسلحة والمعدات، والتركيز على الارتقاء بالمستوى المهاري والبدني للفرد المقاتل، لتبقى القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتنفيذ أي مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف، كما شاركهم تناول وجبة الإفطار.
تتجلى أهمية هذا اللقاء في تعزيز الروح المعنوية بين المقاتلين وضمان جاهزيتهم، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والأمن القومي في مصر، خاصة في ظل التحديات الراهنة.
شهد اللقاء أيضاً استعراض التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري، وكيفية التعامل معها بفعالية، مما يسلط الضوء على أهمية التدريب المستمر والتأهيل، لضمان قدرة القوات المسلحة على مواجهة أي تهديدات محتملة.
تأتي تصريحات الفريق زاهر في وقت حرج، مما يعكس الاستعداد التام للقوات المسلحة للتصدي لأي تحولات قد تؤثر على الأمن الداخلي والخارجي، مما يبرز دور الجيش المصري كدرع للأمن الوطني.
في النهاية، إن التزام القوات المسلحة بالاستعداد والجاهزية يعكس رؤية استراتيجية متكاملة، تلبي احتياجات الأمن القومي في ظل التحديات المتزايدة، مما يعكس أهمية هذا اللقاء في تعزيز قدرات مصر الدفاعية.







