النواب يفوض هيئة المكتب لتحديد مواعيد مناقشة 5 طلبات جديدة

وافق مجلس النواب المصري، في جلسته العامة اليوم الأحد، على تفويض هيئة مكتب المجلس بتحديد مواعيد لخمسة طلبات مناقشة عامة، تتعلق بسياسات الحكومة في مجالات حيوية، أبرزها توحيد المبادرات الحكومية لتحقيق الأهداف المشتركة، وذلك بقيادة المستشار هشام بدوي.
من بين الطلبات، تقدم النائبة دينا هلالي و20 نائبا آخرين بطلب لمناقشة سياسة الحكومة بشأن توحيد تلك المبادرات، بالإضافة إلى طلبات إحاطة تتناول مواضيع متعددة مثل:
- سياسة الحكومة بشأن نظام التعليم المدمج في الجامعات، مقدمة من النائبة نيفين إسكندر و20 نائبا.
- استدامة توفير الأدوية، خصوصًا أدوية الأمراض المزمنة، من قبل النائبة نيفين إسكندر.
- حقوق الأشخاص الصم وضعاف السمع، وطالب به النائبة سحر البزار و19 نائبا.
- مواجهة التكلفة الكربونية المفروضة من الاتحاد الأوروبي على الصادرات المصرية، من قبل النائب أحمد علاء فايد و20 نائبا.
افتتح المستشار هشام بدوي الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تعقد اليوم لمناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات دولية، حيث يُعتبر طلب إحاطة نيفين إسكندر بشأن ضمان استدامة توفير الأدوية من أهم النقاط المطروحة للنقاش، لما له من تأثير مباشر على صحة المواطنين.
تأتي هذه المناقشات في سياق جهود الحكومة لتعزيز الشفافية والمساءلة، وهي خطوة تعكس اهتمام النواب بمسائل تمس حياة المواطنين اليومية، مثل التعليم والصحة وحقوق الفئات الضعيفة. هذه التحركات قد تؤثر بشكل كبير على السياسات المستقبلية للحكومة، مما يجعلها محط أنظار المواطنين والمراقبين على حد سواء.







