مصرع عنصرين من حركة حسم في تبادل إطلاق نار بالجيزة

أفادت وزارة الداخلية المصرية، بمصرع عنصرين من حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، خلال مداهمة أمنية في الجيزة، حيث أسفرت العملية أيضًا عن استشهاد مواطن وإصابة ضابط شرطة، في إطار جهود الدولة لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن القومي.
تفاصيل الاشتباك
وقعت الاشتباكات أثناء تتبع تحركات مشتبه فيهم من حركة “حسم”، حيث بادرت العناصر بإطلاق النار على القوات، مما أدى إلى رد فعل فوري، وأسفرت المواجهة عن إصابة ضابط واستشهاد أحد المواطنين الذي كان متواجدًا بالمنطقة، كما تم تحييد العناصر الإرهابية المتورطة في الحادث.
الجهود الأمنية المستمرة
أكدت وزارة الداخلية أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الأمنية المكثفة، التي تهدف إلى تفكيك تنظيم “حسم” ومنع تنفيذ أي عمليات تستهدف زعزعة الاستقرار، مشددة على أهمية الضربات الاستباقية لمواجهة التهديدات المحتملة قبل حدوثها.
التزام بحماية المواطنين
جددت الوزارة التزامها بملاحقة كافة العناصر الإرهابية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، مشيرة إلى أن تضحيات رجال الشرطة تأتي في سبيل حماية الوطن، وأن العمليات الأمنية ستستمر بحزم لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.
تسعى وزارة الداخلية المصرية، من خلال هذه العمليات، إلى تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، وضمان سلامة المواطنين، في ظل التهديدات المستمرة من الجماعات الإرهابية.
تتزامن هذه التطورات مع جهود الدولة المستمرة لتعزيز الأمن القومي، ووقف أي محاولات لإعادة تنشيط الأنشطة المسلحة للجماعات الإرهابية، مما يعكس التزام الحكومة بمواجهة التحديات الأمنية بكافة الوسائل المتاحة.







