الإمارات تعترض 16 صاروخًا باليستيًا و42 طائرة مسيرة اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الأحد، عن تصدي دفاعاتها الجوية لموجة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة، حيث تم التعامل مع 16 صاروخًا باليستيًا و42 طائرة مسيرة، مما يعكس كفاءة هذه الدفاعات في مواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة، وفقًا لقناة الجزيرة.
أرقام مقلقة تعكس تصاعد التهديدات
ذكرت الوزارة أن حصيلة الاعتداءات منذ بدايتها تشمل 414 صاروخًا باليستيًا و15 صاروخًا جوالًا و1914 طائرة مسيرة، ما يؤكد على خطورة الوضع الأمني في المنطقة.
استمرار التصدي للاعتداءات
أكدت وزارة الدفاع الإماراتية على استمرار استعدادها للتعامل مع الاعتداءات المتكررة، موضحة أن تلك الهجمات تأتي من جهات مرتبطة بإيران، مما يبرز التوترات الإقليمية المتصاعدة.
خلفية الاحتدام الأمني
منذ بدء الصراع في المنطقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران وأذرعها الإقليمية من جهة أخرى، تزايدت الهجمات على الإمارات، حيث تم التعامل مع 357 صاروخًا باليستيًا و15 صاروخًا جوالًا و1815 طائرة مسيرة.
تحذيرات إيرانية مقلقة
في سياق متصل، هددت إيران بمهاجمة محطة الطاقة النووية في الإمارات، وذلك في إطار التصعيد مع الولايات المتحدة، حيث نشرت قائمة بالأهداف المحتملة في حال تعرضت لضربات أمريكية، بما في ذلك محطة براكة للطاقة النووية الواقعة حوالي 180 ميلًا غرب أبوظبي.
تتزايد المخاطر على الأمن الإقليمي، مع استمرار الإمارات في تعزيز دفاعاتها الجوية لمواجهة أي تهديدات قد تطرأ، حيث يتطلب الوضع الحالي يقظة دائمة لضمان حماية الأجواء الوطنية.
اجعل موقع فكرة مصدراً مفضلاً في نتائج بحث جوجل الخاص بك لتصل إلى مقالاتنا الحصرية أولاً بأول وبسهولة.
هذا التصعيد العسكري يعكس التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، مما يثير القلق حول الاستقرار الإقليمي والأمن القومي للدولة.







