وزيرة الثقافة تلتقي رئيس اتحاد الناشرين المصريين لمناقشة تعزيز صناعة النشر في مصر

استقبلت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، صباح اليوم، السيد فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، في مقر وزارة الثقافة بالزمالك، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والاتحاد، وقدمت الوزيرة التهنئة للسيد زهران بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد، متمنية له التوفيق في الدورة الجديدة.
تعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد
يأتي هذا اللقاء في إطار التكامل والشراكة الاستراتيجية بين وزارة الثقافة واتحاد الناشرين المصريين، حيث يسعى الطرفان إلى دعم صناعة النشر والنهوض بالكتاب المصري، كما تم التطرق إلى الترتيب لعقد اجتماع موسع يجمع وزيرة الثقافة بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد في مطلع شهر يوليو المقبل لمناقشة الملفات المشتركة.
مشروع “الثقافة حياة”
أوضحت الدكتورة جيهان زكي أن الوزارة تعمل على إطلاق المشروع القومي “الثقافة حياة” الذي يهدف إلى نشر الفنون في الفضاءات العامة وإقامة معارض الكتب بالمحافظات، لتحقيق العدالة الثقافية، مشددة على أهمية التكامل مع الهيئات الفاعلة، بما في ذلك اتحاد الناشرين المصريين.
أهداف مشتركة
أكدت الوزيرة أن الهدف الأسمى من هذه الجهود هو تمكين صناعة الكتاب المصري من المنافسة عالميًا، والحفاظ على صدارته في الأسواق العربية، مما يضمن استمرار الرسالة الثقافية المصرية كرافد تنويري بارز.
رؤية جديدة للاتحاد
من جانبه، أعرب السيد فريد زهران عن تقديره لرؤية وزيرة الثقافة، مؤكدًا أن الاتحاد يتطلع إلى فتح صفحة جديدة من الشراكة الثقافية الفاعلة مع الوزارة، كما يسعى لتفعيل خطط عمل لجانه النوعية وصياغة برامج طموحة تعزز دور الاتحاد في خدمة أعضائه.







