وزير الثقافة يواصل جولاته الميدانية في المحافظات لتعزيز الفنون والثقافة

افتتحت الدكتورة جيهان زكي، وزير الثقافة، اليوم فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، في محافظة المنيا، تحت عنوان “الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية”، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا
جولة تفقدية لوزير الثقافة
تضمنت زيارة وزير الثقافة تفقد عدد من المواقع الثقافية، حيث زارت قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص، لمتابعة البرامج الثقافية والفنية المقدمة، والوقوف على آليات تطوير الأداء ورفع كفاءة البنية التحتية لتلك المواقع، بما يخدم أبناء المحافظة بالشكل الأمثل
أهداف الملتقى
يهدف الملتقى إلى تعزيز الهوية الثقافية في ظل التحولات الأدبية، ويعكس جهود الوزارة في كسر مركزية الخدمات الثقافية، والوصول بها إلى القرى والنجوع، تحقيقاً لـ “العدالة الثقافية” كركيزة أساسية في رؤية الجمهورية الجديدة
استراتيجية الثقافة حياة
تأتي هذه الفعاليات ضمن المستهدفات الإستراتيجية لمشروع “الثقافة حياة”، الذي يسعى إلى تحقيق التنمية الثقافية المستدامة على أرض الواقع، وتعزيز التواصل بين الأدباء والمثقفين في مختلف المناطق







