محافظ المنيا ووزيرة الثقافة يتعاونان لتطوير المواقع الثقافية وتعزيز الإبداع في المحافظة

افتتحت الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، في محافظة المنيا، تحت عنوان “الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية”، حيث تهدف الزيارة إلى تعزيز الحراك الثقافي في المنطقة.
تفقد المواقع الثقافية
شملت زيارة وزيرة الثقافة تفقد قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص، لمتابعة البرامج الثقافية والفنية، والوقوف على آليات تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية، بما يخدم أبناء المحافظة، حيث تم بحث سبل تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالأنشطة الإبداعية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.
مشروع “الثقافة حياة”
أعلنت وزيرة الثقافة عن تنفيذ مشروع “الثقافة حياة” في مدن وقرى المنيا، والذي يتضمن تنظيم معارض للكتب، وتسيير المكتبات والمسارح المتنقلة، واكتشاف المواهب، بهدف نشر الثقافة والوعي في عمق الصعيد.
ترحيب محافظ المنيا
رحب اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة وزيرة الثقافة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعكس اهتمام الدولة بإحداث نقلة نوعية في محافظات الصعيد، من خلال نشر الثقافة والفنون في القرى.
التعاون المثمر
شدد المحافظ على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقدم كافة التسهيلات والدعم اللوجستي لتنشيط الحركة الثقافية، مشيدًا بخطة وزارة الثقافة لترسيخ العدالة الثقافية الشاملة.
ما هو الملتقى الإقليمي الثالث والعشرون؟
الملتقى الإقليمي الثالث والعشرون هو حدث ثقافي يجمع أدباء وسط الصعيد، ويهدف إلى مناقشة القضايا الأدبية والثقافية في المنطقة.







