مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي تعلن توقيع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي
أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن توقيع اتفاقية بين “مدينة الملك فهد الطبية” و”شركة بوسطن أونكولوجي” لتصنيع العلاج المناعي بالخلايا التائية المبرمجة على هامش ملتقى الصحة العالمي في نسخته السابعة المُقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم.
مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي تعلن توقيع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي
وزارة الصحة في المملكة العربية الصحية أشارت إلى توقيع اتفاقية بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي لتصنيع العلاج المناعي بالخلايا التائية المبرمجة، وذلك أثناء المشاركة في ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة المقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم.
تهدف الاتفاقية إلى تنفيذ الاكتفاء الذاتي في تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة وتشجيع الاستثمار في القطاع الصحي في المجالات العلاجية والدوائية، إلى جانب تعزيز الابتكار الطبي والتقني وتوطين التقنيات الطبية المتقدمة.
الاتفاقية تُساهم في زيادة كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين عبر تعزيز مجالات العلاجات المتطورة في إطار تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030 في الوصول إلى مجتمع حيوي ينعم بحياة صحية عامرة عبر تحسين جودة الخدمات الصحية وزيادة كفاءة الرعاية الصحية بواسطة الابتكارات والتقنيات الطبية الحديثة.

اتفاقية تصنيع العلاج المناعي تأتي استمرارًا لجهود وزارة الصحة في تحقيق أهداف رؤية 2030
في إطار الحديث عن اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي، فإن تلك الاتفاقية تأتي استمرارًا لجهود وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف المملكة 2030 وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للرعاية الصحية المبتكرة من خلال زيادة فرص التعاون الدولي لضمان تقديم خدمات صحية بناءً على أفضل المعايير العالمية للمواطن والمُقيم والزائر.

سدايا ووزارة الصحة يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون
وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ووزارة الصحة مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات المتعلقة بإدارة البيانات الوطنية في القطاع الصحي ضمن أعمال ملتقى الصحة العالمي في نسخته السابعة بالرياض.
تهدف مذكرة التعاون إلى زيادة مستوى الالتزام بالأدوات التنظيمية للبيانات الوطنية في المملكة، إلى جانب تعزيز المشاركة في البرامج الوطنية الخاصة بالبيانات وتنمية القدرات الوطنية وتطوير المهارات الخاصة بإدارة البيانات بناءً على الأحكام والسياسات المعمول بها إلى جانب نشر الوعي بأهمية إدارة البيانات.
رفع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي المُكلف لقطاع حوكمة البيانات الوطنية زاهر أسامة شريفي، وسعد اللطيف الحزامي، ومحمد العبد العالي، ومشعل السرحان، ويعكس التعاون إلى تعزيز الالتزام بالأدوات التنظيمية للبيانات الوطنية وتطوير مجالات إدارة البيانات في القطاع الصحي بالمملكة لدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
نختم مقالنا عن اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي التي تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة وتحفيز الاستثمار في القطاع الصحي بالمجالات الدوائية والعلاجية.






