“وزارة الصحة” تتعاون كشريك مع الأولمبياد الخاص السعودي
بالتعاون مع رئيس الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الدكتورة “مها بنت أحمد الجفالي” قام الاتحاد بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة المساعد لخدمات المستشفيات الدكتور “فيصل الدهمشي” على هامش ملتقى الصحة العالمي المُقام في الرياض من 21 إلى 23 أكتوبر 2024م.
“وزارة الصحة” تتعاون كشريك مع الأولمبياد الخاص السعودي
وقع الاتحاد على مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة بمشاركة وكيل وزارة الصحة المساعد لخدمات المستشفيات الدكتور فيصل الدهمشي على هامش ملتقى الصحة الذي بدأ في الرياض منذ 21 إلى 23 أكتوبر 2024م.
تهدف المذكرة إلى التعاون مع وزارة الصحة في مجالات التوعية والتطوع الصحي والفحوص الطبية بتأهيل المتخصصين ومقدمي الخدمات الصحية، وذلك من أجل شمول الأفراد من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية في مجالهم وتسهيل وصول الخدمة لهم ولذويهم.

جهود وزارة الصحة في قيادة التحول في القطاع الصحي
في إطار الحديث عن وزارة الصحة شريك استراتيجي للأولمبياد الخاص السعودي، ذكرت الدكتورة مها الجفالي رئيس الاتحاد جهود وزارة الصحة في رئاسة التحول في القطاع الصحي المتوافق مع رؤية المملكة 2030.
كما وجهت الدكتورة مها الشكر إلى الوزارة على التعاون في دعم أبطال الأولمبياد الخاص في الجانب الصحي الذي يُعتبر مُساهم في تعزيز الرياضة والوعي الصحي والحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين وتوجيههم إلى الرياضات المناسبة وتحسين نمط الحياة وجودتها.

نشر الثقافة الصحية والكشوف الطبية في 9 اختصاصات طبية
تطمح إدارة البرامج الصحية في الاتحاد إلى نشر الثقافة الصحية والكشوفات الطبية في 9 اختصاصات طبية بالتعاون مع أكثر من 45 طبيب ومتخصص مُرخص من الأولمبياد الخاص الدولي إلى جانب أن الإدارة تأمل مُساهمة تلك الشراكة في زيادة أعداد المتطوعين الصحيين في جميع مناطق المملكة وتسهيل وصول الخدمات وتعزيز الوعي والثقافة الصحية لمجتمع الأولمبياد الخاص في المملكة.
نختم مقالنا عن وزارة الصحة شريك استراتيجي للأولمبياد الخاص السعودي بعد التوقيع على مذكرة التعاون في مجالات التوعية والتطوع الصحي والفحوص الطبية بتأهيل المتخصصين ومقدمي الخدمات الصحية لتشمل الأفراد من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية.






