السعودية تعلن تمديد التأشيرات والمغادرة بلا غرامات حتى 2026

السعودية تعلن عن تسهيلات جديدة لحاملي التأشيرات المنتهية
أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراءات جديدة تسهل أوضاع حاملي تأشيرات الزيارة والعمرة والمرور والخروج النهائي المنتهية منذ 25 فبراير 2026، وذلك استجابةً لتوجيهات القيادة، مما يتيح للمستفيدين خيارات مرنة لمغادرة المملكة.
خيارات التمديد والمغادرة المباشرة
يمكن للمستفيدين تمديد تأشيراتهم حتى 18 أبريل 2026، من خلال منصة “أبشر” بعد سداد الرسوم، أو يمكنهم المغادرة مباشرة عبر المنافذ الدولية دون الحاجة إلى دفع رسوم أو غرامات تأخير، حيث تُستكمل الإجراءات بسهولة داخل المنفذ.
أرقام ذات صلة
تشير البيانات إلى أن هناك آلاف الزوار الذين قد يستفيدون من هذه الإجراءات، حيث تم إصدار أكثر من 2 مليون تأشيرة زيارة وعمل في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، مما يعكس أهمية هذه الخطوة في تسهيل مغادرتهم.
المستفيدون من هذه التسهيلات هم حاملو التأشيرات المنتهية منذ 25 فبراير 2026، ويجب عليهم المغادرة قبل 18 أبريل 2026 لتجنب أي عقوبات. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوزارة آلية تمديد التأشيرات عبر منصة “أبشر” من خلال حساب المستضيف، حيث يجب تقديم طلب جديد مع استيفاء البيانات والمستندات المطلوبة.
دعت الوزارة جميع المستفيدين إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المحدد لتفادي أي مخالفات أو تبعات قانونية.






