السعودية تعلن حملة “جاي للعمرة” لاستقبال ضيوف الرحمن قريبا

حملة “جاي للعمرة” تعزز تجربة المعتمرين في رمضان
أطلقت منظومة الحج والعمرة حملة “جاي للعمرة” استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن، لتعزيز وعيهم بالخدمات والإرشادات الأساسية أثناء العمرة، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة تجربة المعتمرين، خاصة مع توافد أكثر من 11.8 مليون معتمر منذ بداية موسم العمرة 1447هـ.
تفاصيل حملة “جاي للعمرة”
تستمر الحملة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتهدف إلى توعية المعتمرين بالإجراءات الواجب اتباعها خلال رحلتهم، من خلال استراتيجيات رقمية وميدانية تتبع المعتمر منذ عزمه على أداء العمرة وحتى عودته. كما تركز على تعزيز الالتزام بالسلوكيات الإيجابية داخل الحرمين الشريفين.
أنشطة الحملة التوعوية
تشمل الحملة أكثر من 18 نقطة اتصال مع المعتمرين، تتوزع بين المنافذ الحدودية والمطارات والحرمين الشريفين، عبر شاشات توعوية ولوحات إرشادية، بالإضافة إلى رسائل نصية ونشر رقمي بعدة لغات. كما تتعاون الحملة مع 24 جهة من مختلف القطاعات لضمان وصول الرسائل التوعوية إلى أكبر عدد ممكن من المعتمرين.
التزام المملكة بخدمة المعتمرين
تأتي الحملة في إطار اهتمام المملكة وقيادتها بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، حيث تهدف إلى تيسير استضافة أعداد أكبر من المعتمرين وتقديم خدمات عالية الجودة، لضمان رضاهم وتعزيز تجربتهم الثقافية والدينية.
حملة “جاي للعمرة” تمثل خطوة هامة نحو تحسين تجربة المعتمرين، من خلال توفير المعلومات الضرورية والخدمات المتكاملة، مما يساهم في جعل رحلتهم إلى الحرمين أكثر سلاسة وراحة.






