السعودية تمدد تأشيرات الزيارة والمغادرة بلا غرامات حتى 2026

السعودية تمدد تأشيرات الزوار حتى أبريل 2026
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إنفاذًا لتوجيهات القيادة، عن تمديد معالجة أوضاع حاملي تأشيرات الزيارة والعمرة والمرور والخروج النهائي المنتهية منذ 25 فبراير 2026، وذلك بسبب الظروف الراهنة التي حالت دون مغادرتهم.
وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمستضيفين تمديد التأشيرات المنتهية حتى 18 أبريل 2026، بعد سداد الرسوم عبر منصة “أبشر”، مما يسهل الإجراءات النظامية للمقيمين والزائرين المتأثرين.
خيارات مرنة للمغادرة
كذلك، أتاحت الوزارة خيارًا آخر لحاملي التأشيرات، يتمثل في إمكانية المغادرة عبر المنافذ الدولية دون الحاجة لتمديد التأشيرة أو دفع أي رسوم أو غرامات تأخير، مما يوفر مرونة إضافية لمن يرغب في المغادرة الفورية.
ودعت وزارة الداخلية المستفيدين إلى المبادرة بالمغادرة قبل 18 أبريل 2026، لتفادي أي إجراءات قانونية قد تُفرض على المخالفين بعد انتهاء المهلة.
سياق تاريخي: شهدت المملكة العديد من التعديلات في قوانين الإقامة والتأشيرات خلال السنوات الأخيرة، حيث تستهدف هذه الإجراءات تعزيز السياحة والاقتصاد المحلي، وضمان الالتزام بالأنظمة المعمول بها.
تأتي هذه الخطوات ضمن جهود المملكة لتيسير الأمور على المتضررين وضمان الالتزام بالأنظمة السارية، مما يعكس التزام الحكومة بتوفير بيئة مناسبة للزوار والمقيمين.






